سيتم تطبيق الحد الأدنى للأجور السعودي على جميع العمال الحاليين والجدد - وزارة الموارد البشرية

قالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إن قرار رفع الحد الأدنى للأجور للسعوديين من 3،000 ريال سعودي (800 دولار أمريكي) إلى 4،000 ريال سعودي (1،066 دولار أمريكي) ينطبق على جميع العاملين الحاليين والجدد في سوق العمل السعودي.

ونقلت صحيفة مكة عن المتحدث الرسمي باسم الوزارة ناصر الحزاني قوله إن الموظف الذي يقل دخله عن 4000 ريال سيحتسب على أنه "نصف عامل" في (نطاقات).

وأضاف أنه سيتم تطبيق ذلك على العاملين الحاليين في القطاع الخاص والوافدين الجدد.

وأوضح المسؤول أن الفئات المستفيدة من القرار هي جميع العاملين بالقطاع الخاص بأجور خاضعة للتأمينات الاجتماعية ورواتب أقل من 4000 ريال وليس ضمن فئات محددة.

وأضاف الحزاني أن الوزارة لا تملك حاليا أي إحصائيات عن عدد المستفيدين بأجور تتراوح بين 3،000 ريال إلى 4،000 ريال شهريا. ومع ذلك ، فهي تعمل بالتعاون مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية (GOSI) لإنشاء إحصاءات عن هؤلاء المستفيدين.

وبحسب البيانات المتوفرة على أرقام ، أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، أحمد بن سليمان الراجحي ، مؤخرًا قرارًا برفع الحد الأدنى للأجور للسعوديين في نطاقات من 3،000 ريال إلى 4،000 ريال.

 

المصدر: أخبار عربية

 

تابعنا على Facebook و Instagram

لدليل الأعمال السعودية
أخبار المملكة العربية السعودية
لأسعار الصرف اليومية في المملكة العربية السعودية
لأسعار الذهب اليومية في المملكة العربية السعودية
لأحدث عروض المملكة العربية السعودية

29 Nov, 2020 0 1709
saudi-minimum-wage-will-apply-to-all-existing-new-workers--ministry-of-hr-saudi
ردود الفعل
@ 2026 www.arablocal.com All Rights Reserved
@ 2026 www.arablocal.com All Rights Reserved