وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية م. أصدر أحمد بن سليمان الراجحي قرارا برفع الحد الأدنى للأجور للسعوديين المسجلين في برنامج "نطاقات" من 3000 ريال إلى 4000 ريال.
وبحسب الوزارة ، فإن العامل السعودي الذي لا يقل راتبه عن 4000 ريال يُحتسب كعامل واحد في نسبة السعودة في برنامج نطاقات. أما الموظف السعودي الذي يساوي راتبه 3000 ريال ، فيُحسب نصف نسبة السعودة في برنامج نطاقات.
وفي الوقت نفسه ، إذا كان راتب الموظف السعودي أقل من 3000 ريال ، فلن يتم احتسابه في نسبة السعودة في نطاقات. العامل السعودي الذي يزيد راتبه عن 3000 ريال ويقل عن 4000 ريال يحسب نصف نسبة السعودة في نطاقات.
يحسب الموظفون غير المتفرغين في نسبة السعودة في برنامج نطاقات على أنها نصف العامل السعودي لصالح الجهة التي يعمل بها إذا تم دفع اشتراكات التأمين الاجتماعي بحد أدنى للأجر الشهري قدره 3000 ريال ، وأن لا يكون كذلك. محسوبة على نسبة السعودة في أكثر من جهتين.
كما يحسب موظفو نظام العمل المرن ضمن نسبة السعودة في برنامج نطاقات كثلث العامل السعودي للجهة التي يعمل بها على أن يكون قد أكمل ما مجموعه 168 ساعة عمل بالإضافة إلى دفع اشتراكات التأمينات الاجتماعية مع مراعاة القرارات الوزارية بشأن مرونة العمل.
يشمل القرار الطلاب السعوديين المقيمين في المملكة العربية السعودية الذين يعملون بانتظام بدوام جزئي وعاملين دائمين بدوام جزئي وموظفين نظام عمل مرن.
المصدر: غازيت السعودية
تابعنا على Facebook و Instagram
لدليل الأعمال السعودية
أخبار المملكة العربية السعودية
لأسعار الصرف اليومية في المملكة العربية السعودية
لأسعار الذهب اليومية في المملكة العربية السعودية
لأحدث عروض المملكة العربية السعودية








